افضل 25 حمية نصائح لانقاص الوزن وتحسين الصحة

افضل 25 حمية نصائح لانقاص الوزن وتحسين الصحة

دعونا نواجه الأمر – هناك كمية هائلة من المعلومات على الإنترنت حول كيفية التخلص بسرعة من الجنيهات والحصول على الشكل.

إذا كنت تبحث عن أفضل النصائح حول كيفية إنقاص الوزن والحفاظ عليه ، فإن هذه النصيحة التي لا نهاية لها على ما يبدو يمكن أن تكون ساحقة ومربكة.

من الوجبات الغذائية التي تروج للأطعمة النيئة إلى خطط الوجبات التي تدور حول الهزات والأطعمة الجاهزة ، يبدو أن نظامًا جديدًا للبدعة يطفو على السطح يوميًا.

تكمن المشكلة في أنه على الرغم من أن الوجبات الغذائية التقييدية وخطط الوجبات السريعة ستؤدي على الأرجح إلى فقدان الوزن على المدى القصير ، إلا أن معظم الناس لا يستطيعون الحفاظ عليها وينتهي بهم الأمر في الإلقاء بالمنشفة في غضون بضعة أسابيع.

على الرغم من أن فقدان 10 أرطال (4.5 كجم) في الأسبوع باتباع نظام غذائي بدائي قد يبدو مغريًا ، إلا أن الحقيقة هي أن هذا النوع من فقدان الوزن غالبًا ما يكون غير صحي وغير مستدام.

المفتاح الحقيقي لفقدان الوزن بشكل آمن وناجح هو تبني أسلوب حياة صحي يناسب احتياجاتك الفردية ويمكنك الحفاظ عليه مدى الحياة.

النصائح التالية هي طرق صحية وواقعية لتعيدك إلى المسار الصحيح وتتجه نحو أهدافك للوزن واللياقة البدنية.

فيما يلي 25 من أفضل نصائح الحمية الغذائية لتحسين صحتك وتساعدك على إنقاص وزنك.

تشريح البرتقال على قطعة تقطيع

حصة على بينتيريست

  1. تملأ على الألياف

تم العثور على الألياف في الأطعمة الصحية بما في ذلك الخضروات والفواكه والفاصوليا والحبوب الكاملة.

أظهرت بعض الدراسات أن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف قد يساعدك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه (مصدر موثوق به ، مصدر موثوق به).

زيادة استهلاكك أمر سهل مثل إضافة حبوب إلى سلطتك ، أو تناول الشوفان لتناول الإفطار أو تناول وجبة خفيفة على المكسرات والبذور الغنية بالألياف.

  1. خندق وأضاف السكر

يعد السكر المضاف ، وخاصة من المشروبات السكرية ، أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن غير الصحية والمشاكل الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب (مصدر 3Trusted و 4 مصدر موثوق).

بالإضافة إلى ذلك ، تميل الأطعمة مثل الحلوى والصودا والمخبوزات التي تحتوي على الكثير من السكريات المضافة إلى أن تكون منخفضة للغاية في العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة جيدة.

يعتبر تناول الأطعمة الغنية بالسكريات المضافة طريقة رائعة لفقدان الوزن الزائد.

من المهم الإشارة إلى أنه حتى الأطعمة التي يتم الترويج لها على أنها “صحية” أو “عضوية” يمكن أن تكون مرتفعة للغاية في السكر. لذلك ، قراءة علامات التغذية أمر لا بد منه.

  1. إفساح المجال للدهون صحية

على الرغم من أن الدهون غالباً ما تكون أول ما يتم تقليله عندما تحاول التخفيف ، يمكن أن تساعدك الدهون الصحية في الوصول إلى أهداف إنقاص الوزن.

في الواقع ، بعد اتباع نظام غذائي غني بالدهون غني بالأطعمة مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات ثبت أنه يزيد من فقدان الوزن إلى الحد الأقصى في العديد من الدراسات (5 مصدر موثوق به ، مصدر موثوق به 6).

والأكثر من ذلك ، أن الدهون تساعدك على البقاء أكثر اكتمالا لفترة أطول ، مما يقلل من الرغبة الشديدة ومساعدتك على البقاء على المسار الصحيح.

  1. تقليل الانحرافات

في حين أن تناول وجبات الطعام أمام جهاز التلفزيون أو الكمبيوتر قد لا يشبه التخريب في النظام الغذائي ، إلا أن تناول الطعام أثناء تناول الطعام قد يؤدي إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية وزيادة الوزن (المصدر الموثوق به 7).

تناول الطعام على مائدة العشاء ، بعيدًا عن الانحرافات المحتملة ، ليس فقط طريقة جيدة للحفاظ على وزنك – إنه يتيح لك أيضًا الوقت للتواصل مع أحبائك.

الهواتف الذكية هي جهاز آخر يجب أن تضعه جانباً أثناء تناول الطعام. التمرير عبر رسائل البريد الإلكتروني أو خلاصة Instagram أو Facebook هو مجرد تشتيت انتباهك مثل التلفزيون أو الكمبيوتر.

  1. المشي طريقك إلى الصحة

يعتقد الكثير من الناس أنه يجب عليهم اتباع روتين تمرين صارم لتخفيف الوزن.

على الرغم من أهمية الأنواع المختلفة من النشاط عندما تحاول التهيئة ، فإن المشي يعد وسيلة ممتازة وسهلة لحرق السعرات الحرارية.

في الواقع ، فقد ثبت أن 30 دقيقة فقط من المشي يوميًا تساعد في إنقاص الوزن (8 مصدر موثوق).

بالإضافة إلى ذلك ، إنه نشاط ممتع يمكنك القيام به في الداخل والخارج في أي وقت من اليوم.

  1. اخراج الشيف الداخلية الخاصة بك

تبين أن طهي المزيد من الوجبات في المنزل يعزز من فقدان الوزن والأكل الصحي (9 ، 10 مصدر موثوق).

على الرغم من أن تناول وجبات الطعام في المطاعم أمر ممتع ويمكن أن ينسجم مع خطة النظام الغذائي الصحي ، فإن التركيز على طهي المزيد من الوجبات في المنزل هو وسيلة رائعة للحفاظ على وزنك تحت السيطرة.

علاوة على ذلك ، فإن إعداد وجبات الطعام في المنزل يسمح لك بتجربة مكونات صحية جديدة مع توفير المال لك في نفس الوقت.

  1. تناول وجبة فطور غنية بالبروتين

تبين أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض في وجبة الإفطار يفيد في تخفيف الوزن (11 مصدر موثوق).

ما عليك سوى تبديل سلطتك اليومية من الحبوب لتدافع ممتلئ بالبروتين مصنوع من البيض والخضار السوتية يمكن أن يساعدك على التخلص من الجنيهات.

زيادة تناول البروتين في الصباح قد يساعدك أيضًا على تجنب تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية وتحسين التحكم في الشهية طوال اليوم (مصدر 12 موثوق به).

  1. لا تشرب السعرات الحرارية الخاصة بك

على الرغم من أن معظم الناس يعرفون أنه يتعين عليهم تجنب المشروبات الغازية والحليب ، فإن الكثير من الناس لا يدركون أنه حتى المشروبات المعلنة لتعزيز الأداء الرياضي أو تحسين الصحة يمكن تحميلها بمكونات غير مرغوب فيها.