لماذا ستقود بعثة الأمل الإمارات العربية المتحدة إلى عقد جديد من الابتكار

إن استثمار 200 مليون دولار في مسبار الأمل سيعزز فهمنا العلمي

يجري إعداد مركبة الفضاء هوب لرحلتها إلى المريخ لمدة سبعة أشهر. ومن المقرر أن يبدأ المسبار يوم الجمعة ، إذا سمح الطقس بذلك. المجاملة: بعثة الإمارات المريخ
يجري إعداد مركبة الفضاء هوب لرحلتها إلى المريخ لمدة سبعة أشهر. ومن المقرر أن يبدأ المسبار يوم الجمعة ، إذا سمح الطقس بذلك. المجاملة: بعثة الإمارات المريخ
ومع صعود الصاروخ الذي يحمل مسبار الأمل الإماراتي في مهمته إلى كوكب المريخ إلى السماء في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، فإنه سيطلق معه أيضًا فرصة اقتصادية جريئة ستلهم الأجيال القادمة في الإمارات وعبر المنطقة العربية.

إن الاستثمار الذي تبلغ قيمته 200 مليون دولار (734.5 مليون درهم) في مهمة Hope Mars Mission سيعزز فهمنا العلمي وسيشكل علامة بارزة أخرى في مسيرة دولتنا نحو أن تصبح اقتصادًا قائمًا على المعرفة ، ويعد قفزة إلى الأمام في ابتكار وطموح الإمارات العربية المتحدة.

مع خروجنا من ظل Covid-19 والتركيز على التحديات الاقتصادية الناتجة عن الإغلاق ، فإن هذا الطموح الفريد والابتكار في المنطقة إلى جانب العمل المتفائل والجريء سيعيد إشعال اقتصادنا.

قراءة المزيد
إطلاق بعثة المريخ الإماراتية: آخر التحديثات بينما يستعد مسبار الأمل للانطلاق

كيف يتكيف تجار التجزئة مع “الوضع الطبيعي الجديد”

كيف قامت Covid-19 بتسريع وتيرة الرقمنة

بصفتنا مجتمعًا تجاريًا ، يجب أن نتصرف بشكل حاسم حتى مع وجود درجة معينة من عدم اليقين لا تزال قائمة بسبب الفيروس المستمر. لدينا مسؤولية تجاه المجتمعات التي نعمل فيها للقيام بالمزيد ، وأن نكون أكثر استجابة لاحتياجاتهم ، والمساهمة في دفع اقتصادنا إلى الأمام. في القيام بذلك ، نحتاج إلى أن نعي حقيقة أن العالم قد تغير بالنسبة لنا جميعا ، ونحن نمضي قدما في وضع طبيعي جديد. لقد تأثر إنفاق المستهلكين بالتغييرات التي طرأت على حياتنا خلال الأشهر القليلة الماضية ، مما جعلنا نتصرف بشكل مختلف في الطريقة التي نعمل بها ونتواصل. مع التغيير في سلوك المستهلك ، رأينا بعض القطاعات غير متأثرة ، بل وحتى ازدهارًا – مثل أجزاء من التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي الأوسع ، وخاصة التجارة الإلكترونية. ومع ذلك ، فإن الغالبية العظمى من الشركات لم تفعل ذلك. لقد اضطروا إلى اتخاذ قرارات صعبة بشأن كيفية عملهم في بيئة متغيرة متجذرة في عدم اليقين.

لقد تغير سلوك المستهلك أيضًا وهو مدفوعًا أكثر بالبحث عن القيمة. أظهر استطلاع حديث أجرته شركة ماكينزي أن 54 في المائة من المستهلكين الإماراتيين أصبحوا أكثر وعياً بمكان إنفاق أموالهم ، وهو أمر غير مفاجئ بالنظر إلى 55 في المائة من الناس يعتقدون أن أموالهم الشخصية ستتأثر لمدة أربعة أشهر أو أكثر بسبب الوباء.

لا يمكننا تجاهل حقائق كهذه والأثر الذي تركته الأشهر القليلة الماضية على حياة الناس. لقد تغير العالم ، وعلينا أن نتغير كذلك. لدينا مسؤولية كقادة أعمال لمراجعة نماذج أعمالنا لتحديد سبل التطور لتلبية متطلبات البيئة التي نعمل فيها.

هذا ما نقوم به في كافو ، حيث ننتقل إلى نموذج جديد مع تعزيز نهجنا في الابتكار. أعتقد أن الشركات القوية الناشئة بنجاح في هذا الوضع الطبيعي الجديد ستكون تلك التي تتصرف بجرأة وثقة ، مع وجهة نظر أكثر تفاؤلاً وخفة الحركة في الطريقة التي تدير بها نموذج أعمالها لتكون أكثر فهمًا لاحتياجات عملائها ومجتمعاتها. أعتقد أن جوهر هذه الرشاقة هو الابتكار – ليس فقط في المنتجات والخدمات ، ولكن أيضًا من حيث التفكير واحتضان التغيير بدلاً من الخوف منه.

إذا فكرنا في الأزمة المالية لعام 2008/2009 ، فقد شهدنا ازدهارًا في التفكير الإبداعي أدى إلى صعود شركات مثل AirBnB ، والتي أعادت تجديد سوق المعيشة قصيرة الأجل لأولئك الذين تم تسعيرهم بواسطة الفنادق. من الشدائد يمكن أن تأتي الفرصة ، ومن التحديات يمكن أن يأتي الإبداع في إيجاد طرق أفضل لتكون أكثر استجابة ، ومن عدم اليقين يمكن أن يأتي فهم وتقدير أكبر لما يعانيه مجتمعنا.

مع بدء العالم في فتح شكل من أشكال الحياة الطبيعية الجديدة والعودة إليها ، قامت حكومة الإمارات من خلال رؤيتها للتحديات التي يواجهها العالم المتغير بإعادة تشكيل هيكلها وأولوياتها لدفع أجندة قوية تركز على أن تكون أكثر مرونة واستجابة مواطنيها والمقيمين ، وزيادة تعزيز قدرتها على تحديد وخلق الفرص ، وتحقيق النجاح لأمتنا. لدينا جميعًا دور نشط نقوم به في تقديم مستقبل مزدهر لأنفسنا ومجتمعاتنا وأمتنا. بما أن مهمة الأمل تثبت لنا جميعًا وبقية العالم ، يمكننا أن نفخر كثيرًا بالابتكار الجريء الذي يقود الطموح لأمتنا ، وإلهام المنطقة لتحقيق حلم كبير وتحقيق المزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *